Smaller Default Larger

افتتاح معرض "صورنا 1 "

IMG 2304

زينت 133 لوحة تصويرية قاعة حديقة السيدة المعصومة في معرض "صورنا 1" الذي نظّمّه معهد تقنيات المعلوماتية المتطورة ACTCollege في النبطية برعاية بلدية النبطية ممثّلة بالأستاذ صادق إسماعيل وحضور رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جابر وممثّل الوزير ياسين جابر ومدير كلية العلوم – الجامعة اللبنانية في النبطية الدكتور وسام جمعة وعدد من أساتذة الجامعة اللبنانية ومن الإرشاد والتوجيه في النبطية ومدراء المصارف والمعاهد والأطباء والصيادلة والمهندسين بالإضافة إلى الإعلاميين والمصورين المحترفين في النبطية وأساتذة المعهد والطلاب المصورين وجمهور الأهل.

المشرف العام على المعهد الأستاذ رضوان شعيب رحّب بالحضور في معرض "صورنا 1" بين عيدي المقاومة والتحرير والخامس عشر من شعبان، مستذكرًا تضحيات الشهداء التي ننعم بالأمان بفضلها لا سيّما الشهيد الفنان محمد علي أبو الحسن. وأكد شعيب أن القيمة في الصور المشاركة ليست للآلات ومعدات التصوير إنّما للروح التي يحملها هؤلاء الشباب من منطقة النبطية منضمّين إلى الآلاف من زملائهم خريجي معهد ACTCollege الذين انضموا إلى سوق العمل ويحتلون اليوم أرفع المواقع الاقتصادية والمهنية في لبنان والعالم. كما نوّه شعيب بطالب المعهد محمد علي جعارة الذي فاز مؤخّرًا بالمرتبة الأولى في مسابقة التصوير الدولية في طهران، وخصّ بالذكر الخريجين من قسم التصميم الفني العاملين اليوم في مختلف القنوات اللبنانية العربية والمؤسسات الإعلامية المختلفة أو المؤسّسين لأعمالهم الحرّة، كما أكّد على الشراكات مع Microsoft و Cisco و Adobe و AutoDESK وجامعة NDU والصداقات مع الجامعات المختلفة، وأعلن عن اعتزازه بالشراكة مع بلدية النبطية وفريق العمل فيها والتي تشكّل نشاطاتها اليوم علامة فارقة في المنطقة.

       راعي الحفل وعضو المجلس البلدي في مدينة النبطية الأستاذ صادق إسماعيل تحدّث في احتفال الافتتاح فقال:

"صورنا، عنوان يحرّك فينا الحنين الى لحظات مؤثرة في أمكتة محدّدة من حياتنا، وكلّ لقطة قد تلّخص قصة كاملة لمجتمع بتفاصيله اليومية : الاجتماعية، الثقافية والسياسية" . وأضاف أن المنطقة تمرّ في ظروف دقيقة مما يتطلّب وجود عوامل مساعدة لايصال الحقيقة الى أبعد مدى وهذا يدعو الى مضاعفة جهود الاعلاميين وخصوصاً المصوّرين من أجل نقل الصورة للمحافظة على هوية أمّتنا وحفظ تاريخها ورسم مستقبلها.

كما أكدّ أن بلدية النبطية تشجّع كل هذه الطاقات وتشّد علي أيدي الشباب من اجل إبراز قضايا إنساننا المحقة والإضاءة على جمالية جنوبنا الحبيب تاريخاً وجفرافيا.

وأثنى إسماعيل على جهود معهد ACT ودعم إقامة دورات مماثلة من أجل جعل كل مواطن حامل أمانة هذا المجتمع من خلال كاميرته، وختم قائلاً :"نترقّب أنشطتكم القادمة لأنكم عوّدتمونا دائماً على التميز والإبداع".

بدورها تشكر إدارة معهد ACTCollege مدير ثانوية حسن كامل الصباح الأستاذ عباس شميساني على تعاونه، والمصوّرين المحترفين الذين سيقومون بالتحكيم من خلال نظام إلكتروني خاص (من إعداد قسم المعلوماتية في المعهد) خلال هذا المعرض لاختيار أفضل الصور في فئات التراث والبورتريه والطبيعة و Still Life من خلال معايير محدّدة وهم السادة: كامل جابر، علي مزرعاني، مهدي صادق، علي بدر الدين، محمد بيطار، سامر وهبي، عامر فرحات ومصطفى الحمود، كما تعتز بالجهود الجبّارة التي بذلها أستاذ القسم الفني في المعهد علي معتوق مع طلابه ومسؤولي الأقسام الإدارية في المعهد الأساتذة مايا غندور وهيثم زهري ومحمد قبيسي. وتدعو لزيارة معرضها "صورنا1" يومي السبت والأحد من الساعة 4:00 إلى الساعة 9:00 مساءً.
IMG 2304


IMG 0012

IMG 0077

IMG 0082

IMG 0106

IMG 2258

IMG 2289

IMG 0030

IMG 0048

IMG 0082

IMG 0107

IMG 0323

IMG 2218